الأربعاء، 26 يناير 2011

أمطار الأربعاء 22 صفر 1432


alexats@




جدة الأربعاء 22 صفر 1432 .. مطرٌ منذ الحادية عشرة والنصف تقريبا
السماء حبلى بالمطر. مطرٌ يبدو لي أنه قد لا يتوقف أبداً.الساعة الآن الثانية بعد الظهر والمطر لازال يهطل بغزارة حيناً وبعنف أحياناً. الأرض ارتوت ثم ارتوت ثم شرقت بالماء ثم هاهي تغرق. الناس عالقون في المنازل وفي الطرقات والمطر .. المطر، يهطل.. يهطل .. يهطل..


خاطرٌ مضحك خطر لي فجأة.. قبل جمعتين هطلت أمطار لم تكن بهذه الغزارة. أغلقت الأنفاق حتى أربعة أيام تليها. اقترح على الأمانة وضع اسفنجة كبييييييييرة في نفق الملك عبدالله وسيكون أجمل لو كانت اسفنجة على هيئة (اسبونج بوب) :) لتتلائم مع بالونات اسبونج بوب التي يبيعها الباعة المتجولون عند اشارات الأندلس!

*أجزم أن الدنيا غرقانة هناك الآن ..

* من مصدر موثوق جداً: سيل يجتاح أحياء النسيم السكنية عصر اليوم ..

حتى الآن الوضع مستتب المطر متوقف. ولكن تحذيرات من البلدية على الهواتف النقالة تدعو الجميع للحيطة والحذر الليلة وغداً وتوقعات بأمطار غزيرة مع رياح شديدة! سترك يارب

تحديث

مصادفة استمع للـ FM

اتصال هاتفي فيما يبدو مع أحد أفراد "الأمانة" الكبار. نصائح كثيره ببقاء المحتجزين في البنايات (في الأحياء الغارقة الظاهر) بالبقاء في البنايات وعدم محاولة الخروج لأي سبب. "البنايات أكثر أماناً" على حد قوله. يطمئن ويؤكد بأن محاولات الإنقاذ قائمة وستصل وإن تأخر وصولها ساعتين أو 3، المهم أن تنتظروا في البنايات حتى نصل!

ملاحظة "طريفة" على حد قوله، أعداد المشاه كبيره جداً في الشوارع وتشبه منظر المشاة او المترجلين في الحج! يصف البقاء في البيوت بالمبيت في مزدلفة! (دمه خفيف أو أنها نكات عصبية)

أخيراً، يوصي حضرته بالإستغفار وذكر الله في مثل هذه الظروف والدعاء وكل الأمور ستكون بخير!

* مشاة على الخطوط السريعة
* محتجزين في البنايات والسيارات
* موظفين وموظفات عائدون من مناطق خارج جدة يلجأون لمساجد مجاورة ولا يستطيعون دخول المدينة حتى اللحظة



أطرف خبر
*موظفي "الأمانة" تحتجزهم الأمطار داخل مبنى الأمانة (طريف جداً بصراحة)

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

الله المستعااااااااااااان ..