الثلاثاء، 3 يونيو 2008

هلوسات الفجر

صباح الخير.. وأطرق أبواب الصباح أخيراً بعد يوم طويل.
قليلة هي الأيام الطويلة هذه (الأيام) ، وجميل أن أنتهي أخيراً (أتمنى) من بحث مضنٍ و طوييييييييييل، أطول من يومي بكثير.
حاولت أن أدلل نفسي قليلا الليلة، احتفالا بإنجازي الغير مكتمل، حتى الآن. جاءني صوت الأذان معلنا وقت صلاة الفجر وأدركت بأن إحساسي بالوقت بات اكثر (رهافة).
منذ بضع دقائق فقط فتحت درجي وأخرجت دفتر مذكراتي الذي لولا أن كان الدرج محكماً، لعلته طبقة سميكة من الغبار!
لم أكتب شيئاً. فتحت صفحة شبه بيضاء أردت أن أواصل شخبطة قديمة إلا أن القلم أيضاً لم يعد صالح للإستهلاك الورقي.
أعدت الدفتر إلى مكانه وأتيت إلى هنا، وخطوت خطوة إلى الظل مع أن ضوء الصباح لم يطلع بعد وكان من المفترض أن أخطو خطوة في الضوء، لكني سأتحرر من قوانين (المفروض) و (المفترض) وسأخطو إلى عمق الظل هذه المرة.
متعبة أنا، ولم أعد أتابع نشرات الإخبار كما كنت أفعل منذ فترة ليست بعيدة..
متعبة أنا، و أود لو أتنشق بعض الهواء النقي في هذا الزمن الرديء
جميل هو الصباح وأتوق لرائحة المطر عبقاً بأعشاب ندية .. مدهش هو الفجر فقط لو تواطأ معي أكثر ومد لي أنجمه البعيدة كي تحكي لي حكايا الليل التي لا أعرف..
ربما أتوب ذات يوم من سهري المزمن هذا.. أتوق أيضاً لصباحات مشرقة لم أعد أراها مذ آثرت السهر على أوراق قد تأتي أكلها أو لا تأتي. إلا أن الصباحات هنا ليست مبشرة تماماً..
ربما كان النوم أفضل.. ربما

هناك 3 تعليقات:

Gardi يقول...

كل الشكر لك على المرور والشكر مضاعف على تعليقك حتى لو جاء مختصراً..

سعيدة أنا بأن هناك من يقرأني.. كان الوضع أشبه بمن يرمي رسائله في الماء ليأخذها الموج إلى حيث لا يعلم..

الآن أعلم بأن رسائلي قد تصل، وأن لكلماتي صدى برغم تواضعها وبرغم من رغبتي في سرد حكاياي الصغيرة بعدد النجوم التي لا تُرى..

Saudi Romantic يقول...

شكرا لك على الرد

ولكن اشعر بأن هناك احباط في ردك..وهذا شي غير ايجابي..ومن المفترض ان يبحث الانسان عن حلول لمشاكله ..فليس هناك مشكله بدون حل..واشعر في كلمات انك تشعر او تشعرين بأنه لايوجد من يقرأ كتاباتك..وهذا غير صحيح..اذا لم تأتي اجابات هذا ليس معناه ان قصتك لم يقرأها احد...ولكن يجب عليك الاهتمام في مدونتك..لكي يحس الزائر انه في مكان منظم..والمتابعه مهمه جدا..انا فتحت مدونه من 12 يوم فقط لكن..انا مهتم فيها شوفوها..على الرابط اللي تحت

انسخ الرابط والصقه

او اضغط على اسمي

http://arabromantic.blogspot.com/

Gardi يقول...

يسعد صباحك أخي

فيما يخص احباطي في ردي السابق، :) فأنا اخالفك الرأي تماما اذ كنت في قمة تفاؤلي، تخيلّ :) لمن أكن أقصد أني لا أشعر بأن هناك من يقرأني ولكن يحدث أن تلح الحاجة الى ان يعرف المرء من يقرأه ومن يبحث في أوراقه ويشارك معه كلماته وألوانه..
أثمن نصائحك وفعلا أنا لازلت أتعرف على هذا المكان
أهنئك على مدونتك الجديدة وهي بالمناسبة ليست أحدث من مدونتي بكثير
أطلعت عليها سريعا فالوقت لا يسعفني الآن.. وجميلة هي مدونتك وذوقك في الصور جميل كذلك
اذا كان لديك هواية التصوير فأقترح عليك أن تضع رابط خاص لذلك.. قد أشارككم قريبا بصور متواضعة من التقاطي..

دمت بخير