الأربعاء، 21 مايو 2008

بداية حقيقية.. (ربما)

A replica of Van Gogh "Starry Night"
By "me"
مضى زمن طويل جداً مذ قررت أن أستكشف عالم التدوين. لطالما استهواني هذا الفضاء، لطالما رأيت لنفسي ملاذاً هنا، ولكن استغرق الأمر مني ما يزيد عن السنتين حتى اتخذت خطوة جدية فيما كنت أطمح إليه بهذا الخصوص.
أكان ذاك التباطؤ بسبب كسلي أم انشغالي أم الإثنين معاً؟ أم تراه كان بسبب سلبيتي التي لا أشك في وجودها إلا بقدر ما أشك الآن بأني هنا! ربما لم يعد ذلك بالمهم. فأنا هنا اليوم،أحاول رتق تلك الفجوة من الزمن التي لم أشحذ فيها جنوني كما أحب وكما كان ينبغي.
ربما كانت (شخابيطي) الانترنتيه على لوحات الرسم بعض ما سلبني متعة الكتابة والقراءة، لكني وجدت في الرسم متنفساً لي أيضاً.
لست رسامة محترفة ولا غير محترفة كذلك، غير أني وجدت في الألوان بوحاً من نوع آخر -حتى وإن كانت على برامج الرسم- ففيها هربت زمنا من ثورة المفردات المتشردة ولملمة الأفكار الشاردة. أما الرسم فقد كان بالنسبة لي بمثابة تحنيط مؤقت (للحكي) تأكيداً على جمالية الصمت أحياناً، وتواطؤاً على الاختباء تحت غلالة من الألوان أحياناً أخرى، وإن كان كل ذلك لا يصل إلى متعة الرسم على الكانفاس وفوضى التربنتين و بقع الألوان لكنه حتما استهلك مني ما يوازيه من الطاقة والجهد..ربما كان من غير الذكاء مني أن أواكب العالم الرقمي وأتوقف عن الرسم بطريقة (أسلافنا)!

على أية حال، جئت هنا أخيراً، لكن كعادتي احترت فيما كنت سأقف في الظل أم تحت الضوء، احترت كثيراً وقررت أني قد قد أقف على الحد الفاصل بينهما، هكذا وجدتني ودون قصدٍ ربما، أواجه تهمة التحالف مع شيطان أتعوذ منه صبح مساء بينما أزاحمه مكانا يحبه! " أي جنون هذا؟" تساءلتُ. ولم يكن بوسعي تجنب الشبهات هذه المرة..
أعلم أنني لم أتحدث عن نفسي (تماماً) فأنا لم أجد في حياتي هذا الفن ولا أشعر حتى بأن هناك مايتوجب علي ذكره غير ما كنت قد ذكرته مسبقا في وصف مدونتي البسيطة هذه.

هذا ملاذي إذن، ربما زاحمت شيطاناً ما عليه ولكني قررت أني سأكون هنا.. أنسكب جنوناً (ربما) .. أسطر كلماتي الأولى بتوجس عاشق و بشجاعة محارب..ورغم ذلك، أنا لست إلا (جاردينيا) استولدتها الأحرف ذات طفولة لازلت أتجرعها حتى الثمالة!
طفلةٌ أنا؟ فليكن إذن..وهل أجمل و أعذب من الطفولة نمارسها علناً، حيناً في الضوء، وحيناً في الظل، و أحياناً مابين النقيضين؟


دمتم بـ ـطـ ـفـ ـولـ ـة..

هناك تعليقان (2):

نوران يقول...

ماشاء الله يا غاردي ..
صدق ! , بالله كيف رسمتيها .. واااو .. من جد , من جد
تعرفين ايش المدهش , انها مش على لوحة كانفاس , انها بالكمبيوتر , يعني جهد كبير و مهارة عالية و تحكم باليد و كذلك تحمل تعب و تدقيق النظر .. ماشاء الله , خفت عليك مني , ماشاء الله ..
يعني لو لوحة كنفاس كان ممكن تعمليها على مراحل و كل ما جفت طبقة عملتي اللي فوقها و تاخذ معاك على حسب الكسل و مدة ما تجف وقت كبير يمديك تراتاحي و تعيدي النظر و كمان تصححي ..
غاردي , بالله تكملي رسم على كانفاس و تستخدمي الوان زيتية , و الله أكلمك جد , اممم , انا مرة و انا صغيرة اشتريت لوح كانفاس و ألوان زيتية عالية الجودة و غالية , لكن صديقتك الحلوة استخدمت تنر بدل الزيت تخيلي , تخيلي , بس وقتها ما كان في نت ولا حد يوجهني , فصرت اخلط اللون مع التنر , و التنر هو المادة اللي تزيل اللون , المهم تخيلي المنظر بس أحك الفرشاة على اللوحة , ينزال اللون بنفس اللحظة هههههه , انا بصرحة أتعقد و أسوي حركات الحسم و الارادة و اتخاذ القرارات بقوة < اسوي أكشن انا , يالله يا وفا شيلي اللوحات و الالوان الزيتية و اركنيهم و شوي شوي مع السنين خربوا و رمتهم الوالدة الله يطول بعمرها , اش اللي خلاني أرجع ,,, هذا المهم . صديقتي خذت دورة رسم و كانت تكلمني و توريني كم رسمة لها , انا صحى فيني الحلم القديم انو ارسم و و و , خاصة و ابوي كان يقول لي وفا لما تكبر بسوي لها معرض رسم , هههههه , و رجعت ارسم و قلت لابوي عن وعده ههه , ابوي طالع فيني و ما علق هههههه , شكله يقول بخاطره نوت البنت تفلسني قبل التقاعد هههههههههه , المهم , اللي ابي اوصله , أحياناً نوقف لفترة عن شي , و شي بسيط جداً يخلينا نرجع له , انا كانت صديقتي , اللي اللحين اتجهت لشي ثاني مختلف تماما ًالآن تنحت , ماشاء الله ..
المهم , أبي أشوف لك لوحة كانفاس قريب , مالي شغل ..
و لو أني بصراحة حاستك بتتفوقين عليّ , بس يالله بستعد لمشاعر الغيرة من اللحين :O

عذراً ع الكلام الكثير ..

ظلّي بخير و سعادة يا قمر (f)

Gardi يقول...

بدءاً، مدري ايش اللي خلاني افتكر اني رديت عالموضوع من اول :s ودوبي انتبه اني مارديت ..

بصراحة :) خليتيني اصدق نفسي واكثر من كذا شجعتيني ارجع ارسم فعليا مرة ثانية..

أنا كمان لي تجارب مشابهة مع التنر وتخريب الفرش هههه و كان عندي استاند مرسم خشبي جاني هدية من صديقة لي.. رسمت عليه كم لوحة مبتدئة لين هجرت الرسم كلياً ومرسمي الخشبي اتحط في الأرشيف :( بس دحين شكلي حرجع اطلعه واجرب مرة ثانية :)

بس وفري مشاعر الغيرة لأني أكيد ماراح اتفوق عليكي يا فنانة ^_^

أيامك سعيدة حبيبتي..