الاثنين، 15 فبراير 2010

مساءٌ آخر




هل تعلم أن بي قدرة على مواجهة الحزن لكني اليوم لم أعد أحتمل؟

هل تعلم أيضاً بأني كاذبة!

نعم، كاذبة..

أنا لا طاقة بي لا على الحزن، ولا حتى الفرح.. كلاهما لم يعد يصلح لي..

فكلاهما مخيف، وكلاهما مر.

فقط بي طاقة أن أحلم بدفء مطلق، بأمانٍ لا يضاهى، وبابتسامة ذهبت مع الجدة (حمده)،

وبكبرياء جدي، ذاك الذي امتزج لونه بطين الأرض فلم تعد تيقن إن كان رجلاً أو جبلاً!

بي نهم للبكاء،

وجشع لذهب الابتسامات الأصيلة..

تلك التي..

تشبه مذنبنا العتيق ذاك..
ذاك الذي لم أره يوماً، وكذلك لم يرني!

بي وجع من النوع الذي يسخر منك على غير طريقتك، ليقول لي مثلاً.. "وش تحسين فيه؟!" أو "Get over it!" ، فلا أقوى له رداً سوى أن أقول، "سيدي.. أنا لم أعد أراك لأنك دائما تحوم حولـ(ـنا)، وأنا أيضاً أتمنى ان تعذرني، فأنا لا أستطيع تجاوزه أو تجاوزك!

حتميٌ أنت، فهل تنكر ذلك!؟..
نحن حتى عندما نضحك، تكون حاضراً معنا متمثلا في صورة وخزة في الصدر، أو طعنة في الخصر، أو حتى شفة متشققة، فكيف إذن تطلب مني أن أتخطاك وأمشي؟"
نعم، لا طاقة بي على مواجهتك.. أنا فقط أمشي بمحاذاتك تماماً، حاضراً دائما معي، تتجاهلني أحيانا ورغم كل شيء لا أستطيع تجاهلك.


وكما كل ليلة،
أنت تأتيني بكوب من القلق الساخن مردداً بهسيس مسموع..
" Bon appétit!"

فقط تتأكد بأنني تجرعت عذابي الليلي قبل أن تقول لي بلغة غريبة مايبدو لي وكأنه (عمتِ مساءً)،
أو (تصبحين على خير)..

لكنك لا ترحل،

لا تغلق الباب خلفك،

ولا يأت الصباح أبداً..

هناك 7 تعليقات:

و . س . ن يقول...

لا يرحل ,, و لا يأتي الصباح
( وردة ) لقلبك الحلو

Gardi يقول...

يسلملي مرورك الجميل ياجميلة..

بالمناسبة ^_^ ماقلتيلي ايش رايك في شكل المدونة الجديد..

أنا مو مقتنعة تماماوأشعر بحنين للشكل القديم الأبسط والمساحة الممتدة..بس حابة كل يوم أغير شكل جديد (غير مستقرة..) :]

(باقة ورد)

غير معرف يقول...

مساء الخير حبيبتي ..
اممم , هذا أحلى و أريح للعين .. مدري هيك حسيت ..
بس الخلفية السابقة كانت أجمل .. لا تقولين ما تغيرت الخلفية ههههههه ..

و . س . ن

صفية الجفري يقول...

السلام عليك
مضطرة أن أقرأ سريعا مع أن مثل كتابتك لا تستحق إلا قراءة متأنية .. سأعود حتما إلى هنا ( إن شاء الله) .. تعلمين .. فكرة أن نكون في مدينة واحدة ، واحيانا جامعة واحدة ، هذه الفكرة جعلتني أشعر بونس ... الانس بشخص قريب منك روحا وقلما وسكنا ..
عزيزتي :
لا أعلم بالطبع تفاصيل الجرح .. لكنه ( حتما) سيتحول إلى ندبة باهتة مهمتها تذكيرنا بأن نصر على إنسانيتنا لأن هناك إنسانا ما سيستحقها يوما .. ثقي أن الحزن سيبهت وستجد السعادة طريقها إلى قلبك .. أقول ذلك لنفسي أيضا .. فلنفرح قلوبنا بالله .. وجمعة مباركة ..

Gardi يقول...

و.س.ن ياحبيبتي ^_^ انتي بكامل قواكِ العقليه هههه المدونة خاضعة لحالاتي المزاجية والنفسيه وعليه فهي في تغير مستمر وإن كان (ع القد) ^_*


دايما أتحفيني بآرائك حتى وإن لم أسأل :)

:) كوني بخير

Gardi يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Gardi يقول...

العزيزة صفية الجفري،

أنتِ، وحضوركِ الجميل، وكلماتك الألطف، أسعدتموني إلى الحد الذي دفعني لابتسامة عريضة (جداً) :) كهذه أو أكبر كثيراً

أن نكون قريبتين "روحاً وقلماً وسكناً"، فهذا أمرٌ رااائع حقاً :)

أتمنى أن تجدي في هذا المكان مايدفعك للعودة دائماً..



ممتنة ياصفية،
ويومك سعيد..